يرجى تقديم الوثائق التالية فور إستلامنا لدفعتك و بدئنا بمعالجة طلبك. إن أي تأخير في تقديم طلبك قد يؤدي الى تأخير قبولك الجامعي.

 

شهادة البكالوريوس

  •  ضمان المالي
  • شهادات الثانوية العامة
  • I-20
  • I-94
  •  فيزا
  • نسخة من جواز السفر
  •  نتائج إختبارات الايلتس/التوفل (فقط لحاملي الشهادات غير الأمريكيين)
  •  العنوان في الولايات المتحدة الأمريكية
  • العنوان في البلد الأم

 

شهادة الماجستير

  • ثلاثة رسائل توصية
  • السيرة الذاتية أو شهادة الخبرة
  • الضمان المالي
  • شهادات الكلية
  • معادلة الشهادات (فقط لحاملي الشهادات غير الأمريكيين)
  • الشهادة
  • I-20
  • I-94
  • فيزا
  • نسخة من جواز السفر
  • نتائج إختبارات الايلتس/التوفل (فقط لحاملي الشهادات غير الأمريكيين)
  • GMAT/GRE
  • العنوان في الولايات المتحدة الأمريكية
  • العنوان في البلد الأم

 

شهادة الدكتوراة

  • ثلاثة رسائل توصية
  • السيرة الذاتية أو شهادة الخبرة
  • الضمان المالي
  • شهادات الكلية
  • معادلة الشهادات (فقط لحاملي الشهادات غير الأمريكيين)
  • الشهادة
  • I-20
  • I-94
  • فيزا
  • نسخة من جواز السفر
  • نتائج إختبارات الايلتس/التوفل (فقط لحاملي الشهادات غير الأمريكيين)
  • GMAT/GRE
  • العنوان في الولايات المتحدة الأمريكية
  • العنوان في البلد الأم
  • المقترح البحثي
  • مجال البحث

 

الوثائق الأكاديمية

شهادات الثانوية العامة

النسخة الرسمية المطبوعة من سجلك الأكاديمي الذي يظهر العلامات/النسب التي حصلت عليها في كل مادة و بشكل عام. نموذج  شهادة الثانوية العامة

شهادات الكلية

النسخة الرسمية المطبوعة من سجلك الأكاديمي في الكلية/الجامعة و الذي يظهر العلامات/GPA التي حصلت عليها في الفصل و معدلك  (GPA) التراكمي بشكل كامل. يجب أن تقدم شهادات الكلية معلومات عن الفصول المتطلبة لإكمال متطلبات الشهادة ما لم تكن طالباً منقولاً.  نموذج  شهادة الكلية

الشهادة

شهادة أكاديمية من الكلية أو الجامعة و التي عادة ما تمنج كإعترافاً بأن المستلم قد أكمل الدورة المقررة للدراسة بالشكل المناسب. إن أكثر الشهادات التي تمنح حالياً هي شهادات المننتسبين، و البكالوريوس، و الماجستير، والدكتوراة. نموذج  درجة الشهادة.

معادلة النصوص

بما أن الأنظمة الأكاديمية تختلف من بلد إلى آخر، يجب استخدام شركات المعادلة لتقييم ما يعادل مؤهلاتك العلمية من بلدك الأم مع وثائق تفويض الولايات المتحدة وسوف يتم معادلة أوراق اعتمادك من حيث المستوى و نطاق الغرض المرجو و ذلك باستخدام أدوات التعليم المقارنة. يساعد هذا الجامعات الأمريكية في إتخاذ القرار المناسب بشأن طلبك. إن قائمة جميع شركات المعادلة متاحة على الرابط www.naces.org/members.html. تعتبر شركة WES الأكثر إستخداماً، www.wes.org. نموذج معادلة من قبل WES.

 

درجات الاختبار

الأيلتس/التوفل

إختبارات الأيلتس/التوفل هي اختبارات اللغة الإنجليزية التي تحدد مستواك في القراءة والكتابة والتحدث ومهارات الاستماع في اللغة الإنجليزية. ذلك أن اللغة الإنجليزية لغة عالمية تستخدم كوسيلة للتواصل مع الطلاب الدوليين. يرجى الملاحظة بأن درجة الاختبار تعتبر سارية المفعولة ما لم تصدر منذ أكثر من عامين من تقديم الطلب. بصرف النظر عن إختبارات الأيلتس والتوفل، قد تقبل بعض الجامعات أيضا أعلى مستوى تقدمه في معهد اللغة الإنجليزية أو دورات اللغة الإنجليزية 101 و 102 كدليل على إجادتك للغة الإنجليزية. نموذج  تقرير الأيلتس.  نموذج عن مادة التحضير للأيلتس. نموذج تقرير إختبار التوفل. نموذج  مادة التخصير للتوفل.

GMAT/GRE

GRE (إمتحان سجل الدراسات العليا) و GMAT (إختبار ماجستير إدارة الأعمال) هي إختبارات موحدة تطلبها البرامج الأكاديمية العليا أغلب كليات إدارة الأعمال، على التوالي، كونها توفر تقديراً  للقدرة الأكاديمية لمقدم الطلب.يرجى ملاحظة أن درجة الاختبار تعتبر سارية المفعولة ما لم تصدر منذ أكثر من عامين من تقديم الطلب. نموذج  تقرير إختبار الـ GRE. نموذج تقرير اختبار الـ GMAT.

 

 

وثائق الهجرة

صورة من جواز السفر

وثيقة رسمية صادرة عن الحكومة، تثبت هوية و جنسية حاملها وتؤهله للسفر تحت حمايتها من وإلى الدول الأجنبية. عليك الإطلاع على الصفحة الأولى من جواز سفرك بما في ذلك صفحات المعلومات التي تظهر صورتك والاسم وتاريخ الميلاد وما إلى ذلك. يرجى ملاحظة أن جواز سفرك يجب أن يكون ساري المفعول فيما يخص تاريخ انتهاء الصلاحية. نموذج جواز السفر.

التأشيرة

تشير التأشيرة الملحقة بجواز السفر أنه يسمح لحاملها بالدخول، أو الرحيل، أو البقاء لفترة محددة من الزمن في بلد معين. يجب أن تكون كافة المعلومات في النسخة الضوئية عن التأشيرة واضحة. يرجى الملاحظة بأن التأشيرة يجب أن تكون سارية المفعول من حيث تاريخ انتهاء الصلاحية والحالة المذكورة على تأشيرة. النموذج 1. النموذج 2.  

I-20

إن نموذج الـ I-20 وثيقة صادرة عن مدارس SEVP المعتمدة من وزارة الأمن الداخلي للولايات المتحدة الأمريكية، وتحديدا ICE و برنامج تبادل الطلاب والزوار. كما و إنه يوفر معلومات عن جنس الطالب. نموذج I-20.

 I-94 

إن سجل الـ I-94 هو سجل الوصول / المغادرة بصيغة ورقية أو إلكترونية، صادرة عن موظف الجمارك وحماية الحدود (CBP) للزوار الأجانب الداخلين الى الولايات المتحدة الأمريكية. يمكنك الحصول على سجل الـ I-94 الخاص بك بزيارة الرابط التالي https://i94.cbp.dhs.gov/I94/request.html.  نموذج I-94. 

 

 

الوثائق الداعمة

ثلاث رسائل توصية

رسالة التوصية هي رسالة يقوم كاتبها بتقييم صفات وخصائص، وقدرات الشخص الموصى به من حيث قدرة هذا الفرد على أداء مهمة أو وظيفة معينة. عليك تقديم ثلاث رسائل توصية. ويمكن الحصول على التوصيات من صاحب العمل السابق، أو المعاهد، الخ. يجب ألا تكون أي رسالة توصية صادرة منذ أكثر من سنة من تاريخ الإصدار لتعتبر سارية المفعولة. تطلب رسائل التوصية فقط للقبول في الماجستير والدكتوراه. نموذج رسالة  توصية.

السيرة الذاتية أو رسالة  الخبرة

تقدم السيرة الذاتية (CV) موجزا عن خبرات و مهارات الطالب. و تعطي فكرة للجامعة عن خبرة/مهارات الطالب الاكاديمية  وتساعد في عملية صنع القرار. نموذج السيرة الذاتية. رسالة الخبرة هي رسالة من رب عملك السابق، مؤكدا فترة عملك و/ آرائه عن شخصيتك، قدراتك و آدائك.

المقترح البحثي

وثيقة مكتوبة من قبل الباحث تقدم وصفا مفصلا عن البرنامج المقترح. و يشبه ذلك الخطوط العريضة للعملية البحثية برمتها التي تعطي القارئ ملخصا للمعلومات التي تمت مناقشتها في المشروع. إن المقترح البحثي مطلوباً فقط للقبول في برنامج الدكتوراة.  سيساعدك هذا على فهم المقترح البحثي الخاصة بك.

الإهتمامات البحثية

مقدمة توضح اهتماماتك البحثية عن موضوع معين أو مجموعة من المواضيع المترابطة. يمكن أن تصيغ إهتماماتك البحثية في بضع جمل أو فقرة عن موضوع إهتمامك أثناء دراساتك العليا. و يطلب هذا من طالب الماجستير فقط ، و اذا قدم طالب دكتوراة مقترح بحثي فليس عليه تقديم مقدمة عن هتماماته البحثية .

صور بحجم صور جواز السفر

يجب تقديم 3 صور بحجم صور جواز السفر. وكما يبين الإسم فإن الصور بحجم جواز السفر يعني أن صورك يجب أن تكون بنفس الحجم الذي تظهر به على جواز سفرك.

 

 

متطلبات أُخرى 

الضمان المالي

يمكن إرسال الضمان المالي عن طريق البنك، صاحب العمل، الحكومة أو المعهد السابق المتكلف بالدعم المالي/النقدي لمتطلباتك الأكاديمية بما في ذلك رسوم الفصل الدراسي، وتكاليف المعيشة، والكتب وما إلى ذلك. يجب ألا يكون الضمان المالي قد مضى عليه أكثر من ستة أشهر من تاريخ صدوره.

العنوان في الولايات المتحدة الأمريكية

هذا هو عنوانك البريدي في الولايات المتحدة الأمريكية. على سبيل المثال، 1934 Old Gallows Road, Ste 350, Vienna, VA 22182

العنوان في البلد الأم

العنوان البريدي لمنزلك في بلد مواطنتك. يرجى تقديمها على هذا الشكل:

رقم المبنى، وإسم الشارع، و إسم الحي

المدينة، والرمز البريدي / رمز المنطقة

البلد

 

 

 

تم جمع المحتويات من قبل زيشان رؤوف، قسم إدارة العلاقات الجامعية في مكتب أبو زكريا للقبولات الجامعية.

 

يجب أن تكون جميع المستندات التي ترسلها لنا بصيغة PDF.   ويجب أن تكون الوثائق واضحة.) يمكن لاي وثائق غير واضحة أن يؤدي) قد يؤدي إرسال أي وثائق غير واضحة إلى تأخير القبول.  يمكن تحويل الوثائق إلى صيغة PDF باستخدام هذا الرابط.

 

يرجى إرسال مستنداتك الى البريد الإلكتروني docs@myseducation.com و يجب أن تشمل اسمك الكامل (الإسم الاول، إسم الأب، إسم العائلة)، على سبيل المثال، محمد هارون الخيدر. يجب أن تشمل أيضا تاريخ ميلادك بصيغة (MM-DD-YYYY)

Please submit the following documents immediately after we receive your payment and begin to process your application.  A delay in submission can delay your admission.

 

Bachelor’s Degree

  • Financial guarantee
  • High school transcripts
  • I-20
  • I-94
  • Visa
  • Passport copy
  • IELTS/TOEFL
  • Address in USA
  • Address in home country

 

Master’s Degree

  • Three recommendation letters
  • CV or experience letter
  • Financial guarantee
  • College transcripts
  • Transcripts evaluation
  • Degree
  • I-20
  • I-94
  • Visa
  • Passport copy
  • IELTS/TOEFL
  • GMAT/GRE
  • Address in USA
  • Address in home country

 

PhD

  • Three recommendation letters
  • CV or experience letter
  • Financial guarantee
  • College transcripts
  • Transcripts evaluation
  • Degree
  • I-20
  • I-94
  • Visa
  • Passport copy
  • IELTS/TOEFL
  • GMAT/GRE
  • Address in USA
  • Address in home country
  • Research proposal
  • Research interest

 

Academic Documents

High school transcripts

It is the official printed version of your high school academic record reflecting the marks/percentage that you obtained in each subject and as a whole.  Sample High School Transcript.

College transcripts

It is official printed version of your college/university academic record reflecting your scores/GPA in each semester and cumulative GPA as a whole. Your college transcripts should provide information about all the semesters required to complete the degree requirement, unless you are a transfer student.  Sample College Transcript.  

Degree

An academic degree is a college or university diploma which is usually awarded in recognition of the recipient having satisfactorily completed a prescribed course of study. The most common degrees awarded today are associate, bachelor’s, master’s, and doctoral degrees.  Sample Degree Certificate.  

Transcripts evaluation

Since academic systems vary from country to country, transcripts evaluators must be employed to assess the equivalence of your educational credentials from your home country, to the credentials of the U.S.  They will assess your credentials in terms of level, scope and intent using comparative education tools.  This helps U.S. universities make an appropriate decision on your application.  The list of all of the evaluators is available at www.naces.org/members.html. Among these members, the most popular is WES, www.wes.org.  Sample Evaluation by WES. 

 

 

Test Scores

IELTS/TOEFL

IELTS/TOEFL are English language tests that determine your level of reading, writing, speaking and listening skills of the English Language. This is because English is an International Language and it is used as a medium of communication with the international students. Please note that the test score is considered valid only if it is not older than two years at the time of filing application.  Apart from IELTS and TEOFL, some universities may also accept the highest level at your English language institute or English 101 and English 102 courses as a proof of English proficiency.

Sample IELTS Report.    Sample Preparation Material for IELTS.  Sample TOEFL Test Report.  Sample Preparation Material for TOEFL. 

 

 

GMAT/GRE

GRE (Graduate Record Examination) and GMAT (Graduate Management Admission Test) are standardized tests that are required by graduate academic programs and a majority of business schools, respectively, because they provide a measure of an applicant’s academic ability. Please note that test score is considered valid only if it is not older than 2 years at the time of filing application.  Sample GRE Test Report.  Sample GMAT Test Report.  

 

 

Immigration Documents

Passport copy

It is an official document issued by a government, certifying the holder’s identity and citizenship and entitling them to travel under its protection to and from foreign countries. You must scan the first page of your passport including the information pages which reflects your photo, name, date of birth etc. Please note that passport must be valid in term of expiry date.  Sample Passport. 

Visa

Visa is an endorsement on a passport indicating that the holder is allowed to enter, leave, or stay for a specified period of time in a country. The scanned copy of your visa showing all of the information on it should be clear. Please note that visa must be valid in terms of expiry date and the status mentioned on the visa.  Sample 1.  Sample 2.  

I-20

The Form I-20 is a document issued by SEVP-certified schools from the United States Department of Homeland Security, specifically ICE and the Student and Exchange Visitor Program. It provides supporting information on a student’s F or M status.  Sample I-20.  

I-94 

The I-94 is the Arrival / Departure Record, in either paper or electronic format, issued by a Customs and Border Protection (CBP) Officer to foreign visitors entering the United States. You can get your I-94 online by visiting https://i94.cbp.dhs.gov/I94/request.html.  Sample I-94.  

 

 

Supporting Documents

Three recommendation letters

A letter of recommendation is one in which the writer assesses the qualities, characteristics, and capabilities of the person being recommended in terms of that individual’s ability to perform a particular task or function. You must provide three recommendation letters. Recommendations can be obtained by a previous employer, institutes etc. Each recommendation letter must not be more than a year old from the date of issue, for it to be considered valid.  Recommendation letters are only required for a master’s and PhD level admission.  Sample Recommendation Letter.   

CV/Resume or experience letter

A curriculum vitae (CV) or resume provides a summary of one’s experience and skills. It gives an idea about the student’s academics and experience/skills to the university and helps in decision making process. Sample CV/Resume.  An Experience Letter is a letter from your past employer, confirming your work tenure and his/her views on your personality, ability and performance.

Research proposal

A research proposal is a document written by a researcher that provides a detailed description of the proposed program. It is like an outline of the entire research process that gives a reader a summary of the information discussed in a project.  The Research proposal is only required for admission into a PhD program.  This will help you in understanding your Research Proposal. 

Research interest

Research Interest is a document projecting your interest of research about a specific topic or a group of interrelated topics. The Research interest could be a few sentences or a paragraph about the topic you are interested in during your graduate studies. It is only required from a master’s student.  If a PhD student provides a Research Proposal then s/he does not need to provide a research interest.

Passport size photographs

You must provide 3 passport size photographs. As the name suggests, passport size photographs means that your photographs should be of the same size as appearing on your passport.

 

Miscellaneous Requirements 

Financial guarantee

Financial Guarantee can be a letter from the bank, your employer, your government or previous institute guarantying financial/monetary support for your academics including your semester fee, cost of living, books etc. The financial guarantee must NOT be older than six months from the date of issue. 

Address in USA

This is your mailing address in the USA. For example, 1934 Old Gallows Road, Ste 350, Vienna, VA 22182.

Address in home country

The mailing address of your home situated in the country of which you are a citizen.  Please submit in this format:

Building number, street name, district name

City, post code/zip code

Country

 

 

The content was compiled by Zeeshan Rauf, University Relations Department of MYS Education Services.

All documents that you submit to us must be in PDF format. Documents must be clear. Any blurry copies can result in delaying of admission. Documents can be converted to PDF using this online link.

Please e-mail your documents to docs@myseducation.com and include your full name (First, middle, last name), for example, Mohammad Haroon M Alkhider. You should also include your date of birth as (MM-DD-YYYY).